الخارجية: مسار العالقين الراغبين بالعودة إلى قطاع غزة ما زال متعثراً

16 يوليو, 2020 05:50 صباحاً

فتح ميديا - رام الله 

أكد مستشار وزير الخارجية أحمد الديك، اليوم الخميس، على أن مسار العالقين الفلسطينيين الراغبين بالعودة إلى قطاع غزة ما زال متعثرًا.

وقال الديك في تصريح له"، إن جهود التنسيق ما زالت مستمرة مع مصر، وبانتظار ردًا رسميا من الجانب المصري بالخصوص، مضيفًا: "أربعة دفعات من أبناء شعبنا ممن لديهم ارتباطات أسرية ومهنية ودراسية ستغادر على متن الطائرات العائدة إلى الدول المذكورة".

وأعلن الديك، عن وقف تسجيل عودة ومغادرة المواطنين من وإلى فلسطين باستثناء التسجيل للراغبين مغادرة الوطن في الرحلة المتوجهة إلى شيكاغو في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

ولفت إلى توقف تسجيل القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية منذ منتصف الليلة الماضية، مردفًا: "سيتم اليوم الخميس، قدوم 302 مواطنا من الأردن وأنه يجري التنسيق لعودة دفعات أخرى من المواطنين خلال الفترة المقبلة على متن 9 رحلات قادمة من مصر والإمارات وقطر ومسقط وفرانكفورت وأمريكا".

_____________

م.ر

اقرأ المزيد