مجلس المرأة بمحافظة غزة ينظم ندوة حول "مشاركة المرأة في الحياة السياسية"

مجلس المرأة بمحافظة غزة ينظم ندوة حول "مشاركة المرأة في الحياة السياسية"

فتح ميديا-غزة:

نظم مجلس المرأة في تيار الإصلاح الديمقراطي بمحافظة غزة، ندوةً سياسيةً حول "مشاركة المرأة في الحياة السياسية"، لإبراز الدور الريادي التي تلعبه المرأة في الحياة السياسية في الوطن والعالم.

أشارت د. صبحية الحسنات نائب أمين مفوضية العمل التنظيمي بساحة غزة إلى الدور الكبير الذي تلعبه المرأة في الوطن والخارج على صعيد ممارسة العمل السياسي والمشاركة الفاعلة في مراكز صنع القرار، مؤكدةً على قدرة المرأة في كل مكان على إحداث التغيير والتأثير في عملية بناء الدول واستنهاض المجتمعات.

واستعرض محمد جعرور أمين سر محافظة غزة عدداً من النماذج النسوية التي قادت بلدانها وصنعت من خلال رحلة كفاحها على الصعيد السياسي ملامح المستقبل مثل أنديرا غاندي أول رئيس وزراء من النساء وانجيلا ميركل والعديد من النماذج، مؤكداً على أن دول العالم المتقدمة تتجه نحو منح النساء فرصاً أكبر لتبوأ المهام القيادية المتقدمة لما أثبتته من كفاءة تعلو على كفاءة الرجل خاصةً في مجال الإقتصاد.

وقال طلال المصري أمين سر مجلس الإعلام بمحافظة غزة أن المرأة بذكاءها وقدراتها الكبيرة في التفاوض وبناء العلاقات مع الآخرين ورسم المواقف بمهنية وموضوعية، وموضحاً قدرتها الكبيرة في رسم معالم النظام السياسي لأي دولة في كل مكان.

وأشادت د. سميرة دحلان بجهود المرأة وتواجدها في كافة المحطات النضالية والمراحل السياسية والتاريخ الحافل والمشرف التي مارسته المرأة في السياسة الفلسطينية والمناصب التي تولتها وأثبتت فيها قدرتها في صنع القرار.

وتحدثت فلة قدوحة نائب أمين مجلس المرأة عن الإنجازات التي حققتها المرأة مطالبة المرأة بمزيد من الجهد والعطاء حتى تتمكن من تواجدها بقوة في المؤسسات الوطنية للتدافع عن حقوقها وتكون لها المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية.