نتنياهو يرحب بتصريحات وزيري الخارجية البحريني والإماراتي ضد عدوان حزب الله

فتح ميديا-وكالات أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ترحيبه بتصريحات وزيري الخارجية البحريني والإماراتي حول رد حزب الله على العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان، قائلاً:" إنهما عجز الحكومة اللبنانية التي تسمح لتنظيم حزب الله بالعمل من أراضيها ضد إسرائيل".

فتح ميديا-وكالات

أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ترحيبه بتصريحات وزيري الخارجية البحريني والإماراتي حول رد حزب الله على العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان، قائلاً:" إنهما عجز الحكومة اللبنانية التي تسمح لتنظيم حزب الله بالعمل من أراضيها ضد إسرائيل".

وأضاف نتنياهو في تصريحات له اليوم الثلاثاء:" قد يبدو هذا عجيبا وخياليا، ولكن هذا يدل على تغيير جذري يحدث في الشرق الأوسط. العالم العربي أيضا يدرك بأن العدوان الإيراني يهدد ليس إسرائيل فحسب بل المنطقة بأسرها أيضا. ودعا دول أخرى إلى التصدي إلى العدوان الذي يمارس من قبل إيران ووكلائها.

وشكر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ووزير الخارجية بومبيو اللذين أدرجا المصرف الذي يوفر لحزب الله معظم أمواله على قائمة العقوبات. معتبراً أن هذا مهم للغاية.

وأضاف:" عشنا عدة أيام متوترة على أكثر من جبهة. كنا نستطيع أن نستهل هذا الأسبوع بشكل مختلف تماما ولكننا عملنا بخليط من الحزم والرشد وحققنا جميع أهدافنا".

وتابع:" حددت للجيش وللأجهزة الأمنية ثلاثة أهداف رئيسية، وفقا للأولويات التالية: أولا، صد وإحباط البرنامج النووي الإيراني. ثانيا، منع إيران من تزويد أعدائنا ووكلائها، مثل حزب الله وتنظيمات أخرى، بأسلحة دقيقة تعرضنا للخطر. وثالثا، منع تموضع إيران ووكلائها على حدودنا".

وأوضح أنه يبذل في هذه الأيام جهوداً من أجل عقد لقاء ثلاثي آخر بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل هنا في القدس، وذلك من أجل مواصلة المباحثات حول إخراج إيران من سوريا.

وأكد نتنياهو استمراره في اتخاذ جميع الإجراءات الدبلوماسية والأمنية والاستخباراتية والمهنية من أجل تحقيق الأهداف التي حددها.

ــــــــــ

م.ن