متابعة .. غارات "اسرائيلية" على أهداف في قطاع غزة

أغارت مدفعية وطائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي ، فجر السبت، على موقع ونقاط رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية شمال وشرق قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. مصادر أمنية أفادت" بأن مدفعية الاحتلال استهدفت نقطة رصد للمقاومة شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، في حين أغارت طائرات الاحتلال (بدون طيار) على موقع تدريب للمقاومة شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع. هذا واغارات طائرات الاحتلال على نقطة رصد للمقاومة شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، وذلك بالتزامن مع استهدف نقطة رصد آخرى شرق منطقة حجر الديك جنوب مدينة غزة. وزارة الصحة الفلسطينية قالت "إنها تتابع تطور الاحداث الميدانية في قطاع غزة" ، مؤكدة عدم وصول أي إصابات للمستشفيات. وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إن " طائرات عسكرية ودبابة أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة ومن بينها موقع ومراصد عسكرية". وادعى الناطق بأن هذه الغارات جاءت "ردا على اطلاق قذائف صاروخية من غزة باتجاه إسرائيل في وقت سابق الليلة". حسب قوله وكان قد أعلن جيش الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، عن تحديده إطلاق خمسة صواريخ من قطاع غزة. وذك

فتح ميديا - غزة - 

أغارت مدفعية وطائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي ، فجر السبت، على موقع ونقاط رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية شمال وشرق قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جهتهت، أفادت مصادر أمنية، بأن مدفعية الاحتلال استهدفت نقطة رصد للمقاومة شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، في حين أغارت طائرات الاحتلال (بدون طيار) على موقع تدريب للمقاومة شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

هذا وأغارت طائرات الاحتلال على نقطة رصد للمقاومة شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، وذلك بالتزامن مع استهدف نقطة رصد آخرى شرق منطقة حجر الديك جنوب مدينة غزة.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت "إنها تتابع تطور الاحداث الميدانية في قطاع غزة" ، مؤكدة عدم وصول أي إصابات للمستشفيات.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إن " طائرات عسكرية ودبابة أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة ومن بينها موقع ومراصد عسكرية".

وادعى الناطق بأن هذه الغارات جاءت "ردا على اطلاق قذائف صاروخية من غزة باتجاه إسرائيل في وقت سابق الليلة". حسب قوله

وكان قد أعلن جيش الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، عن تحديده إطلاق خمسة صواريخ من قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الإلكتروني، بأن أحد الصواريخ سقط في منطقة مفتوحة بمستوطنة "سديروت".

وقالت الصحيفة، إن الصاروخ الذي سقط في "سديروت"، أدى إلى نشوب حريق، دون وقوع إصابات.

وفي غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن حادثة إطلاق الصواريخ، التي تأتي بعد ساعات على استشهاد طفلين فلسطينيين اثنين، وإصابة 76 شخصا، جراء اعتداء جيش الاحتلال، على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق القطاع.

___

ع.ب