"كاف" يفتح الباب أمام عودة كأس الأمم الأفريقية في الصيف المقبل

قال عبد المنعم باه الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، الأحد، إنه من المفترض عودة كأس الأمم إلى الصيف مرة أخرى بعد إقامة البطولة المقبلة مطلع العام المقبل. وأقيمت كأس الأمم الأخيرة في مصر العام الماضي بمشاركة 24 منتخبا في فصل الصيف لأول مرة وكان من المفترض أن تستضيف الكاميرون النسخة التالية في الفترة ذاتها في 2021. لكن الكاف تراجع وأعلن عودة البطولة القارية إلى يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط ما سيجدد الصراع مع الأندية الأوروبية التي تحاول التمسك ببقاء لاعبيها خلال فترة مهمة في الموسم المحلي. وقال باه عبر مترجم لمحطة (أون تايم سبورت) المصرية اليوم “رؤية الكاف واضحة وهي أن بطولة الأمم يجب أن تقام في الصيف. وأضاف”السلطات المحلية في الكاميرون طلبت إقامة البطولة في يناير وفبراير لظروف المناخ في وقت يونيو ويوليو. وتابع: “كنا بين اللعب في ظروف مناخية صعبة ومواجهة إمكانية تأجيل العديد من المباريات أو اللعب في يناير وفبراير ومواجهة المشكلة الدائمة المتعلقة بإتاحة اللاعبين”. وأضاف المسؤول المغربي الذي تولى منصبه مطلع الشهر الماضي “هذا استثناء ومن المفترض أن

فتح ميديا - وكالات 

قال عبد المنعم باه الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، الأحد، إنه من المفترض عودة كأس الأمم إلى الصيف مرة أخرى بعد إقامة البطولة المقبلة مطلع العام المقبل.

وأقيمت كأس الأمم الأخيرة في مصر العام الماضي بمشاركة 24 منتخبا في فصل الصيف لأول مرة

وكان من المفترض أن تستضيف الكاميرون النسخة التالية في الفترة ذاتها في 2021.

لكن الكاف تراجع وأعلن عودة البطولة القارية إلى يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط ما سيجدد الصراع مع الأندية الأوروبية التي تحاول التمسك ببقاء لاعبيها خلال فترة مهمة في الموسم المحلي.

وقال باه عبر مترجم لمحطة (أون تايم سبورت) المصرية اليوم “رؤية الكاف واضحة وهي أن بطولة الأمم يجب أن تقام في الصيف.

وأضاف”السلطات المحلية في الكاميرون طلبت إقامة البطولة في يناير وفبراير لظروف المناخ في وقت يونيو ويوليو.

وتابع: “كنا بين اللعب في ظروف مناخية صعبة ومواجهة إمكانية تأجيل العديد من المباريات أو اللعب في يناير وفبراير ومواجهة المشكلة الدائمة المتعلقة بإتاحة اللاعبين”.

وأضاف المسؤول المغربي الذي تولى منصبه مطلع الشهر الماضي “هذا استثناء ومن المفترض أن تعود مرة أخرى إلى الصيف بعد ذلك”.

وأعلن الكاف يوم السبت تأجيل دوري الأبطال وكأس الاتحاد للأندية إلى أجل غير مسمى بسبب جائحة فيروس كورونا.

لكن باه أوضح أن الكاف لا ينوي إلغاء أي مسابقة حتى لو تم تأجيل المنافسات حتى أغسطس /آب المقبل في ظل بلوغ الدور قبل النهائي.

وقال الأمين العام “علينا أن نقول نحن محظوظون أننا على وشك الانتهاء من المسابقتين حيث يتبقى قبل النهائي والنهائي فقط.

“بالتأكيد اليوم نحن نأمل أن تكون هذه الأزمة قد انتهت في الصيف وسيتم تحديد موعد المباريات في أقرب وقت وربما في منتصف يونيو أو يوليو أو أغسطس لكن بالنسبة لنا لا توجد خطة للإلغاء”.

وتوقفت تقريبا كل المنافسات الرياضية في العالم بسبب فيروس كورونا الذي قتل الآلاف حول العالم.

ع.ب