"شبكة المنظمات" تحذر من تداعيات انقطاع التيار الكهربائي بغزة

"شبكة المنظمات" تحذر من تداعيات انقطاع التيار الكهربائي بغزة
محطة توليد كهرباء قطاع غزة

فتح ميديا-غزة:

حذرت شبكة المنظمات الأهلية من التداعيات الخطيرة على الواقع الصحي والبيئي والاقتصادي والإنساني لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة.

وأشارت المنظمة، في بيان لها، إلى توقف عمل محطة توليد الكهرباء في القطاع منذ صباح أمس الثلاثاء، بسبب منع الاحتلال إدخال الوقود إلى قطاع غزة، وارتفاع عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى قرابة العشرين ساعة يوميا.

ولفت إلى أن توقف المحطة سيؤثر بشكل خطير على الخدمات الأساسية وفي مقدمتها القطاع الصحي وخدماته المختلفة، وكذلك على خدمات صحة البيئة وإمدادات مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي وغيرها.

كما سيتسبب بخسائر كبيرة في المنشآت الصناعية والتجارية والزراعية التي تعتمد على الطاقة الكهربائية، الأمر الذي سينعكس على حياة أكثر من مليوني مواطن يعيشون في قطاع غزة بخاصة وأن الأزمة تتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، وفق البيان.

وتؤكد الشبكة على ضرورة تحمل كافة الأطراف لمسؤوليتها تجاه وقف تدهور الأوضاع في قطاع غزة وتجنيبه المزيد من الويلات، مشددة على حق المواطن بالعيش بكرامة والحصول على مختلف الخدمات بما فيها انتظام التيار الكهربائي.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي وهيئاته المختلفة بالخروج عن صمته بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار الجائر على قطاع غزة وإدخال كافة المواد وفي مقدمتها الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء.

ـــــ

م.ن