انتصاران للبريج ودير البلح بدوري جوال لكرة السلة

فتح_ميديا-وكالات أفتتحت مساء الإثنين، الجولة الخامسة من دوري جوال 2019_2020 لكرة السلة بلقاءين، جمع الأول خدمات البريج وغزة الرياضي، فيما جمع اللقاء الثاني خدمات دير البلح وخدمات جباليا، وذلك بصالة المرحوم خلف العجلة بنادي خدمات البريج.

فتح_ميديا-وكالات

أفتتحت مساء الإثنين، الجولة الخامسة من دوري جوال 2019_2020 لكرة السلة بلقاءين، جمع الأول خدمات البريج وغزة الرياضي، فيما جمع اللقاء الثاني خدمات دير البلح وخدمات جباليا، وذلك بصالة المرحوم خلف العجلة بنادي خدمات البريج.

خدمات البريج 93_56 غزةالرياضي

دخل البريج أجواء اللقاء بشكل قوي منذ البداية، فتألق أحمد وشاح بتسجيله 10 نقاط، وسجل إبراهيم مصلح 5 نقاط منها ثلاثية، ولم يغيب إبراهيم أبو رحال عن المشهد ليسجل 4 نقاط، وخماسية لعيد الشاعر،بينما كان محمد البابا وضياء سكيك أفضل مسجلي للرياضي بتسجيل 4 نقاط لكلا منهما، لينتهي الربع لمصلحة البريج 12/28.

الربع الثاني تألق ثائر عيسى بتسجيله 3 رميات ثلاثية، بينما واصل أحمد وشاح تألقه تحت السلة بتسحيله 8 نقاط، في حين ظهر محمد عاشور بتسجيله ثلاثية تبعه مؤمن ابو غزال بثلاثية أخرى،وأضاف ضياء سكيك 4 نقاط، لينتهي الربع لمصلحة البريج 15/23.

الربع الثالث تحسن اداء لاعبي الرياضي، في حين عاب على لاعبي البريج التسرع في انهاء الهجمة واضاعة العديد من الكرات السهلة، بينما واصل لاعبا الرياضي ضياء سكيك ومحمد البابا عروضهما القوية، لينتهي الربع لمصلحة الرياضي 16/19.

الربع الرابع عاد لاعبي البريج لتركيزهم، ومع مرور الوقت بدأ لاعبي الرياضي في فقدان الامل اللحاق بنتيجة المباراة، فتسجيل الثلاثيات كان عنوان هذا الشوط للبريج بتسجيله 3 ثلاثيات عن طريق ثائر عيسى، وثلاثية لكلا من الإبراهيمين أبو رحال ومصلح، لينتهي الشوط لمصلحة البريج 12/26، وبنتيجة اجمالية 56/93، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 8 نقاط، وأصبح الرياضي سادسا برصيد 6 نقاط.

قاد اللقاء تحكيميا: دولي باسل كرون، أحمد القاضي، محمد العالول، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي عاطف المسلمي، ميقاتي "24" ثانية أحمد شحادة.

خدمات دير البلح 77_ 60 خدمات جباليا

وفي اللقاء الثاني لم يكن الطريق سهلا أمام خدمات الدير للفوز على خدمات جباليا، فكانت البداية متعثرة لكلا منهما من ناحية تسجيل النقاط، بسبب ارتكاب الأخطاء الشخصية والضغط الدفاعي على حامل الكرة، لكن التركيز النسبي للاعبي الدير أبرزهم أحمد مهنا أعطاهم الأفضلية في النتيجة لينتهي الربع الأول لصالحهم 10/14.

الربع الثاني ظهرت افضلية دير البلح عبر اختراقات زكي حجاج وعبد العزيز مصلح ومحمد البحيصي، بينما حاول لاعبي جباليا تقليص الفارق قبل نهاية الفترة الثانية بالتسجيل عن طريق المتألق هاني حسونة بتسجيله ثلاثيتين تبعه وفا صالح بتسجيل ثلاثية ثالثة، لكن ذلك لم يمنع دير البلح من حسم نتيجة الربع لصالحه 14/18.

الربع الثالث تحسن أداء لاعبي جباليا، فعاد وفا صالح ليسجل ثلاثيتين متتاليتين، وتالق محمد المقوسي ومحمد أبو حطب بالتسجيل عن طريق الاختراق والتصويب من داخل المنطقة، وظهر أحمد مهنا كافضل مسجل للدير في هذا الربع برصيد 7 نقاط، لينتهي الربع لمصلحة جباليا 19/26.

الربع الرابع اقترب الفريقان في النتيجة، وكاد خدمات جباليا أن يدرك التعادل في أكثر من مرة، لكن تسرع لاعبيه في التصرف بالكرة وانهاء الهجمة أفسد هجماتهم على سلة دير البلح، بالمقابل استغل لاعبي الدير هفوات لاعبي جباليا بالتسجيل في سلتهم بالهجمات المرتدة السريعة عن طريق عبد العزيز مصلح وزكي حجاج، لينتهي الربع بفارق كبير لمصلحة دير البلح 9/26، وبنتيجة اجمالية 60/77.

وبات دير البلح في المركز الثاني برصيد 8 نقاط متخلفا عن البريج بعدد النقاط المسجلة، بينما بات خدمات جباليا في المركز الثامن برصيد 6 نقاط.

قاد اللقاء تحكيميا: دولي حسين حمدان، مروان حمد، تامر قشطة، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي محمد الكرنز، ميقاتي "24" ثانية موسى غنام.

ـــــــــ

م.ن