الطيبي: الوضع الصحي بغزة حرج وننتظر وصول شحنة مساعدات طبية من دولة الإمارات

الطيبي: الوضع الصحي بغزة حرج وننتظر وصول شحنة مساعدات طبية من دولة الإمارات
طائرة اماراتية تحمل مساعدات لقطاع غزة

فتح ميديا – غزة:
أكد الدكتور جواد الطيبي وزير الصحة الفلسطيني السابق، أن الوضع الصحي في قطاع غزة حرج مع ازدياد اعداد المصابين يوم بعد يوم واستنفاذ كل المستلزمات الطبية الموجودة في قطاع غزة وفي المختبرات والضرورية  لمواجهة جائحة كورونا .

وقال الطيبي في تصريح له، أن وزارة الصحة  في قطاع غزة تقوم باستثمار جهودها لمواجهة جائحة كورونا حيث وصلت إلى درجة الانهاك من توالي الحالات التي تصل الى المستشفى.

وأشار إلى وجود  نقص شديد في فحص ال بي سي ار ونقص في أجهزة التنفس الصناعي للحالات الحرجة، مبيناً أن ما يقارب من ال 360 حالة في قطاع غزة تحتاج إلى التنفس الصناعي والدعم في الجهاز التنفسي وباقي الحالات المتوسطة أو الخفيفة.

وأضاف الطيبي: "أن الشعب الفلسطيني محاصر ومضطهد من  الإسرائيليين الذين  يهددون امام العالم كله بانهم لن يسمحوا بدخول  المساعدات للشعب الفلسطيني لمواجهة كورونا ،وهي ليست  مكرمة منهم ولكن مقدمة من دول أخرى لن يسمحوا بدخولها لابتزاز السلطة في قطاع غزة". 

وتابع: "ننتظر وصول المساعدات الطبية التي وصلت مطار القاهرة من دولة الإمارات  عبر معبر رفح البري اليوم الخميس وهذه تعتبر إغاثة لاهل قطاع غزة ونجدة لوزارة الصحة الذين يسهرون ليل نهار من اجل مواجهة جائحة كورونا".

وبين أن المساعدات المقدمة من دول الإمارات تحتوي على 100 جهاز تنفس صناعي لمرضى  العناية المركزة وفحص بي سي ار وأدوات يستخدمها الطاقم الطبي في المستشفيات من اغطية .

وفي ختام حديثه، نوه الطيبي أن هناك ضحالة في تزويد قطاع غزة من مستحقاته الطبية من قبل السلطة الفلسطينية ، معبراً عن أمله أنن تلتزم السلطة بكافة المستحقات المطلوبة منها.