الرقب: تصريحات "مجدلاني" مليئة بالحقد والكراهية على موظفي غزة ولا يمكن لأي حر أن يقبل بها

الرقب: تصريحات "مجدلاني" مليئة بالحقد والكراهية على موظفي غزة ولا يمكن لأي حر أن يقبل بها

الرقب: تصريحات "مجدلاني" مليئة بالحقد والكراهية على موظفي غزة ولا يمكن لأي حر أن يقبل بها

فتح ميديا -القاهرة:

قال د. أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية، اليوم الثلاثاء، إن تصريحات أحمد مجدلاني وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة اشتيه بحق موظفي السلطة في المحافظات الجنوبية مليئة بالكراهية والحقد، لافتًا إلى أن تلك التصريحات لا يمكن لأي حر أن يقبل بها.

ونوه الرقب في تصريحات لـ"الكوفية"، أن موظفي السلطة الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية التزموا منازلهم بناءاً على قرار من رئيس السلطة محمود عباس والحكومة برئاسة د.سلام فياض آنذاك.

وأشار الرقب إلى أن قرار منع الموظفين من تأدية عملهم عقب أحداث الانقسام الفلسطيني عام 2007 كان خطئاً كبيراً، حيث أطال عمر الانقسام وجعل حماس تتفرد بالحكم في قطاع غزة.

وأضاف الرقب، "أن رواتب موظفي السلطة في المحافظات الجنوبية ليست منةً من المجدلاني أو غيره فهذه حقوقهم".
وكشف الرقب، عن وجود حراك من أبناء حركة فتح في غزة ضد التمييز الذي يتعرضون له، الأمر الذي قد ينعكس سلبا على الحركة في الحديث عن الذهاب للانتخابات.

كما أشار إلى أن هناك قيادات مستفيدة شخصياً من الانقسام وهي تستحوذ على امتيازات ولديها تسهيلات يعززها دور الاحتلال، وهي صاحبة قرار،  مضيفا، "هؤلاء هم من يرسخون التباعد الاجتماعي والتمييز بين الوطن الواحد".

وأوضح الرقب، أن تصريحات المجدلاني تؤكد أن لا وجود لمصالحة حقيقية في الأفق القريب.

وأثارت تصريحات وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني حالة من الغضب لدى موظفي السلطة في المحافظات الجنوبية والتي قال فيها، "إن موظفي غزة يتقاضون رواتب منذ 13 عاماً وهم لا يعملون، ولا يمكن مقارنتهم بالموظفين العاملين على رأس عملهم في الضفة الغربية، مضيفاً أنه لا يجوز إعطاء موظفي غزة بدل مواصلات وعلاوة إشرافية وهو لا يعمل".

وحول ملف تفريغات 2005، قال مجدلاني،"لم يعدهم أحد بشيء، وكل ما يثار حول ملفهم غير صحيح".

____

ت . ز