أمن السلطة يختطف القيادي بحركة فتح د. عبد المنعم عبيد في رام الله

الحملة الأمنية لأجهزة السلطة ضد التيار الإصلاحي

أمن السلطة يختطف القيادي بحركة فتح د. عبد المنعم عبيد في رام الله
المعتقل السياسي الدكتور عبد المنعم عبيد

فتح ميديا_غزة:

 اعتقلت قوات أمن السلطة، مساء اليوم الأحد، القيادي في حركة فتح د. عبد المنعم عبيد، من منزله بمدينة رام الله.

ويعمل عبيد محاضرا في الكلية العصرية، بعد احالته للتقاعد حيث كان على مرتبات الأمن الوقائي الفلسطيني برتبة عميد.

وكانت السلطة الفلسطينية اعتقلت القيادي عبيد، في نوفمبر من العام الماضي لعدة أسابيع، وهو أحد أبناء قطاع غزة والمُقيم في الضفة الفلسطينية المحتلة منذ أحداث الانقسام عام 2007.

يشار إلى أن القيادي عبيد، أسير محرر، وأمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال، وعرف في ساحات السجون بنشاطه وصدق انتمائه لحركة فتح وتفانيه في خدمة القضايا الوطنية.

كما كان أحد المناضلين الذين انخرطوا في خضم العمل النضالي في سن مبكرة، وأجبر على مغادرة قطاع غزة إلى الضفة الغربية المحتلة، عقب أحداث الانقسام المؤسفة عام 2007، ويعيش حاليا في مدينة رام الله، ويعمل موظفا في هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وتشن أجهزة أمن السلطة منذ أسابيع، حملة اعتقالات واسعة النطاق تستهدف كوادر حركة فتح وتيار الإصلاح الديمقراطي في الضفة والقدس المحتلين، وسط تنديد فلسطيني ودولي وحقوقي تجاه الاعتقالات التعسفية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، اعتقلت فجر يوم الاثنين بتاريخ: 21 سبتمبر 2020، عددًا من القيادات الفتحاوية من تيار الاصلاح الديمقراطي من بينهم القيادي هيثم الحلبي عضو المجلس الثوري السابق لحركة فتح وعميد الحلبي ابن شقيقته " من منازلهما بمحافظة نابلس، واعتقلت أيضاً اللواء "سليم أبو صفية" من منزله في مدينة أريحا، وقد ترافق مع عمليات الاعتقال للمواطنين اقتحام للمنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتهم ودونما اتابع الإجراءات القانونية.  

وسبق ان اعتقلت الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية بتاريخ 6/9 /2020 الدكتور "فراس حلبي" احد قيادات تيار الإصلاح الديمقراطي في الضفة الغربية من معبر الكرامة ومنعه من السفر الى القاهرة لاستكمال اوراقه الاكاديمية حيث لا يزال معتقلًا رغم صدور قرار قضائي بإطلاق سراحه، كما تواصل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة احتجاز المواطنين "ثائر الشلبي" و“معتز أبو طيّون"، إضافة الى استدعاء واحتجاز عدد من المواطنين من مؤيدي تيار الإصلاح في محافظات قلقيلة والقدس، عرف منهم محمد سعدي أبو مغله، وعكرمة علي ورزق نزال وزهران الحلو.

___

ع . ف