مداهمات واعتقالات بمدن الضفة الغربية

حركة فتح/الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة الغربية.

وقالت مصادر صحفية: “إن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة ومخيم جنين فيما اعتقلت عدداً من الشبان واقتحمت منازل.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتقلوا عدداً من الشبان عُرف منهم: أحمد بشر، وعبد الله سعيد غبارية، كما فتشت منازل أخرى عرف منها منزل المواطن محمد الرزي.

كما وانتشرت قوات الاحتلال في المخيم الجديد وداهمت عدة منازل واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في ساحة المخيم وقرب كازية النفاع.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة اللبن الشرقية جنوب المدينة، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اللبن الشرقية، وداهمت عدداً من المنازل، واعتقلت كلا من زياد كمال عويس، ورمزي حامد عويس.

أما في رام الله فقد  اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية فجر الاثنين، قرية بيت ريما غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة شبان وسط مواجهات عنيفة.

وقال مصدر من القرية إن دوريات عسكرية اقتحمت القرية واعتقلت الأسير المحرر محمود ثلجي الريماوي والشاب زاهد الريماوي ومتيم عوض الريماوي، وذلك عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وبحسب المصدر، فقد اندلعت مواجهات عنيفة في أرجاء بعد قام عشرات الشبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة ووضع المتاريس في طريق الجيبات العسكرية، فيما أطلق الاحتلال القنابل الصوتية.

وكانت قوة خاصة إسرائيلية قتلت قبل شهور الشاب محمد الريماوي خلال عملية اعتقاله من منزله في القرية.

وفي الخليل وبيت لحم اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الإثنين عدداً من المواطنين والأسرى المحررين، في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية، كما واعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر ياسر محمود الرجوب، بعد اقتحام منزله في مدينة دورا جنوب الخليل.

واعتقلت قوّة عسكرية أخرى المواطنين رامي عيسى عاشور ومهدي الصرصور من مدينة الخليل، والفتى وحيد سمير خليل عادي من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر إبراهيم هاني صومان، والفتى إبراهيم حسن علي عجاج وأحمد علي عيسى من الخضر جنوب المحافظة، إضافة إلى اعتقال الفتى كريم محمد دعدوع من ذات البلدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة