"هيئة الأسرى": الاحتلال يماطل في تسليم جثامين الأسرى الشهداء

"هيئة الأسرى": الاحتلال يماطل في تسليم جثامين الأسرى الشهداء
  آخر الأخبار

فتح ميديا-متابعة

حذّر المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه من تدهور الوضع الصحي للأسير محمد عايد صلاح الدين 22 عاما من بلدة حزما والذي أصيب بالسرطان مؤخرا ويقبع حاليا في عيادة سجن الرملة في ظل اهمال طبي متعمد.

وقال عبد ربه اليوم الخميس، إن الهيئة تتابع الحالة الصحية الصعبة للأسير صلاح الدين كما تبحث في المسارعة بالإفراج المبكر عنه.

كما أشار عبد ربه إلى مواصلة ثلاثة أسرى اضرابا مفتوحا عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الاداري منذ نحو أسبوعين للاثنين منهم وهما عدي شحادة من مخيم دهيشة في بيت لحم والاسير فادي اغنيمات من الخليل والأسير محمود السعدي من مخيم جنين الذي انضم مؤخرا إليهما.

وفي سياق آخر، قال عبد ربه إن اجراءات استعادة جثمان الشهيد الأسير سعدي الغرابلي قد تستغرق وقتا نظرا لمماطلة مصلحة سجون الاحتلال، مؤكدا أن الهيئة تبذل جهودا حثيثة وتتابع عبر الدائرة القانونية لاستعادة جثمانه وتأمين نقله إلى قطاع غزة.

وأشار إلى أن إدارة السجون نقلت بالأمس جثمان الشهيد الغرابلي من مشفى كبلان الى معهد الطب العدلي في أبو كبير لمعاينة الجثمان بناء على رغبة ذويه، في الوقت الذي شهدت فيه اقسام السجون توترا شديدا وغليانا تمثل بإغلاق الاقسام وطرق على الأبواب وإعادة وجبات الطعام.

يُذكر أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز جثامين عدد من الشهداء الأسرى وهم بسام السائح وفارس بارود وانيس دولة ونصار طقاطقة وعزيز عويسات إلى جانب الشهيد سعدي الغرابلي.

ــــــ

م.ن