ردا على إجراءات أمن غزة بحق المحامين

نقابة المحامين الفلسطينيين تدرس الإضراب عن العمل في محاكم قطاع غزة

نقابة المحامين الفلسطينيين تدرس الإضراب عن العمل في محاكم قطاع غزة
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - متابعة - 

قال نقيب المحامين الفلسطينيين، جواد عبيدات، إن النقابة تدرس الإعلان عن إضراب عن العمل في المحاكم بقطاع غزة، ولن يمثل المحامين أمامها، رداً على إجراءات التفتيش التي تنتهجها أجهزة الشرطة في القطاع.

وقال عبيدات": إن مجلس النقابة سيعقد اجتماعاً من أجل بحث إجراءات التفتيش التي يتعرض لها المحامون بقطاع غزة، إلى جانب قرار طرد محامية من قاعات المحكمة، لرفضها تلك الإجراءات".

وتابع: "سنقدم شكاوى بكل منظمات حقوق الإنسان العاملة بالوطن وسنقاطع المحاكم، فالمحامي بطبيعته عنوان للعدالة والصدق، والاشتباه أمر مختلف، ولا يجوز افتراض سوء النية بالمحامين ونحن شركاء بمنظومة العدالة".

وأضاف عبيدات: "من غير المعقول تعرض المحامين لمثل هذه الإجراءات بالمحاكم، فالمحامي له احترامه وله مكانته المهنية، والمجلس سيناقش الأمر غداً، ويتخذ القرار المناسب بهذا الشأن".

وكانت المحامية، صباح اليازجي، قد قالت عبر منشور لها بـ (فيسبوك)، أن مجموعة من الشرطة القضائية طالبوها الأسبوع الماضي بمغادرة المحكمة فوراً.

وتابعت: "إضافة إلى أنه تم تهديدي من قبل الشرطة النسائية بالتوقيف بمركز العباس تحديداً"، متسائلةً: "هل يجوز لمجلس القضاء إصدار قرار منعي من دخول المحكمة، كوني رفضت تفتيش ليس له أساس قانوني، ولم يصدر من جهة أتبع لها، وهي نقابة المحامين بإلزامي بالتفتيش".

ع.ب