نقابة المحامين: إطلاق برنامج لإعداد 80 محامي كمدرب قانوني

نقابة المحامين: إطلاق برنامج لإعداد 80 محامي كمدرب قانوني
  فلسطينيات

فتح ميديا-غزة

أطلقت نقابة المحامين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء 04/02/2020، برنامج تدريب وإعداد المدربين للمحامين ضمن المنحة الأوروبية، في إطار توجه نقابة المحامين لتأسيس معهد تدريب المحامين.

وتمت مراسم افتتاح برنامج التدريب بحضور كلاً من نائب نقيب المحامين عبد العزيز الغلاييني وعضو مجلس النقابة رئيس لجنة التدريب رنا الحداد، وعضو مجلس النقابة رئيس لجنة الحقوق والحريات العامة شعبان الجرجير، ومنسق المنحة الأوروبية بغزة ياسر الشيخ.

وقال الغلاييني، في كلمة له، إن مجلس نقابة المحامين لديه توجه ورؤية منذ فترة للعمل على تأسيس معهد التدريب القانوني للمحامين بفلسطين على مستوى المركزين في القدس وغزة.

 وأكد أن مجلس نقابة المحامين يطلع بصورة مستمرة على تجربة العديد من دول الجوار ونقابات المحامين العربية والدولية للاستفادة منها والبناء عليها لإطلاق هذا المعهد للعمل الذي من أهدافه تطوير مهنة المحاماة ورفع كفاءة المحامين الذي سينعكس بشكل إيجابي على قطاع العدالة بفلسطين.

وبين أهمية المنحة الأوروبية التي بدأ تنفيذها منذ 5 أشهر وتستمر لمدة عامين والتي تركز على تطوير نظام التدريب بالنقابة إضافة إلى تطوير الأنظمة المالية والإدارية وإدارة نظم المعلومات وتطوير مكتبة النقابة وانشاء وتجهيز 5 قاعات تدريب بكافة المستلزمات والمعدات والأدوات المعينة للتدريب.

وعبر عن شكره للاتحاد الأوروبي لتقديمه هذه المنحة المهمة للنقابة إضافة إلى شكره لطاقم وفريق المنحة الاوربية بمركز غزة.

من جانبه، أكد الشيخ أهمية تنفيذ هذه المنحة لنقابة المحامين والتي تعتبر واحدة من أهم أركان العدالة بفلسطين، وأن الهدف العام لهذه المنحة بأنشطتها المتعددة هو تهيئة البيئة الداخلية والمؤسساتية وبناء الكوادر والكفاءات لتكون رافعة أساسية في انشاء معهد التدريب القانوني.

ـــــــ

م.ن