منخفض جوي يضرب فلسطين وانخفاض بدرجات الحرارة

منخفض جوي يضرب فلسطين وانخفاض بدرجات الحرارة
  فلسطينيات

فتح ميديا - رام الله -

يطرأ على طقس فلسطين اليوم الأحد 24 مايو 2020 انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار تتركز بشكل أساسي في شمال البلاد ومناطق أخرى متفرقة وسط البلاد، وتكون الأجواء باردة نسبياً في الجبال نهاراً ومعتدلة في المناطق المنخفضة.

وفي ساعات الليل، تسود أجواء باردة في الجبال وباردة نسبياً في بقية المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية في الجبال أحياناً، ، والله تعالى أعلم

وقال الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، إنّ فلسطين تتأثر منذ ليلة أمس، بكتلة هوائية لطيفة الحرارة، عملت على قلب الأجواء وتغيرها بشكل جذري بعد 8 أيام من موجة حارة أثرت على البلاد منذ الثلث الأخير من شهر رمضان".

وأوضح العلامي عبر صفحته في فيسبوك، أن الكتلة الباردة قادمة عبر الأراضي التركية، أقل حرارة بشكل لافت وأكثر رطوبة تؤثر على فلسطين منذ ليلة يوم أمس، وازداد تأثيرها خلال نهار اليوم السبت.

وتوقع أن يزداد تأثير الكتلة الهوائية بشكل أكبر وإضافي خلال يوم الأحد "أول أيام عيد الفطر السعيد"، حيث من المتوقع أن يتشكل منخفض جوي نادر في مثل هذا الوقت من العام.

وتنبأ العلامي ان تنخفض درجات الحرارة خلال نهار يوم غد الأحد، لتصبح أقل من معدلاتها بحدود 6 - 7 درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، وتوجد فرصة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة في شمال ووسط البلاد.

_________________

م.ر