منحة مالية للمتضررين من العدوان الأخير على غزة

منحة مالية للمتضررين من العدوان الأخير على غزة
  آخر الأخبار

فتح ميديا - غزة -

أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الأحد 17/11/2019، أنها ستقدم منحة إغاثية عاجلة بقيمة ألف دولار لكل أسرة هدم منزلها بشكل كامل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وذلك من خلال وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتنسيق مع لجان الزكاة، مشيرة إلى وزارة التنمية الاجتماعية وزعت مساعدات إغاثية عاجلة للمتضررين.

وأفاد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، ناجي سرحان، خلال مؤتمر صحفي، بأن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، خلّف خسائر مادية مباشرة بقيمة 3.1 مليون دولار فضلًا عن الخسائر غير المباشرة.

وقال إن، "العدوان تسبب في تضرر 500 وحدة سكنية بشكل جزئي، و30 وحدة ما بين هدم كلي وجزئي بليغ غير صالح للسكن، تقدر قيمتها بـ 2 مليون دولار، بالإضافة لتضرر الأراضي الزراعية وشبكات الري وقوارب الصيد، بقيمة خسائر بلغت قرابة نصف مليون دولار".

وأشار إلى ان قيمة خسائر قطاع البنية التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق قرابة 300 ألف دولار، فيما تضررت 12 منشأة تجارية وبلغت قيمة الخسائر المباشرة في المنشآت الاقتصادية قرابة 100 ألف دولار.

وبين أن وزارة الأشغال مازالت تستكمل جهود إعادة إعمار الوحدات السكنية المدمرة خلال عدوان 2014 والاعتداءات التي سبقتها والتي لم يتم الانتهاء منها حتى الأن، لافتاً إلى أن هناك ما يقارب 2000 وحدة سكنية متبقية ولم يتوفر تمويل لإعادة إعمارها حتى الآن، بالإضافة إلى تعويضات الأضرار الجزئية السكنية ناهيك عن تعويضات أضرار القطاع الاقتصادي "الصناعي والتجاري والزراعي" التي لم يتم دفعها حتى الآن.

______________

م.ر