قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة والقدس

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة والقدس
  آخر الأخبار

فتح ميديا - الضفة -

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في رام الله والبيرة: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة شبان من بلدة كوبر شمال رام الله، وهم: مروان لبيب، وشادي هاتف، ومحمد منير البرغوثي، وضياء مشعل، ونائل جمال، وقسام نائل البرغوثي، ويوسف سرحان، ومصعب ساهر البرغوثي، وكنعان الحزماوي.

كما اعتقلت تلك القوات صقر حناتشة، وسالم بادي، والطالب الجامعي أحمد خاروف من مدينة رام الله.

كما أُعتقل الشابان يحيى محمد الرفاعي وهيثم يوسف العيس عقب دهم منزليهما في قرية كفر عين شمال غرب رام الله، والطالب بجامعة بيرزيت خالد أبو قش من منزله في قرية أبو قش شمال رام الله، والشابان أيسر وطلعت حاتم معروف من قرية عين قينيا شمال غرب رام الله، والشاب مالك مرار من قرية بدرس غرب المدينة.

كما اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الأسير المُحرَر، الطالب الجامعي ربحي كراجة من منزله في قرية صفّا غرب رام الله.

وفي جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حافظ أبو زيد كميل بعد أن اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، وداهمت منزل ذويه.

وفي الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في مدينة الخليل، وفتشتها، عرف من أصحابها: محمد علي الجعبري، وسامي زاهدة؛ ما أثار حالة من الرعب لدى النساء والأطفال.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "جلعاد أردان" قد اقتحم الحرم الإبراهيمي الشريف يوم أمس، برفقة عدد من المستوطنين المتطرفين، وما يسمى "القائد العسكري الإسرائيلي لمنطقة الخليل"، ونفّذوا جولات مشبوهة واستفزازية في أرجائه، ودنّسوا حرمته، وأدى عدد منهم صلوات وشعائر تلموديه داخل الحرم.

 كما اقتحم عدد من المستوطنين المدججين بالسلاح تحت حماية قوات الاحتلال منزلا تعود ملكيته لعائلة أبو رجب في الخليل القديمة قرب الحرم، يوم أمس، رغم ان مجموعة من الجهات الحقوقية والرسمية الفلسطينية تمكنت العام المنصرم 2018، الحصول على قرار نهائي من المحكمة العليا الإسرائيلية يقضي بإخلاء المستوطنين من المنزل المذكور.

____________

م.ر