فلسطين تتأخر بمنخفضات جوية ماطرة خلال أيام القليلة المُقبلة

فلسطين تتأخر بمنخفضات جوية ماطرة خلال أيام القليلة المُقبلة
  فلسطينيات

فتح ميديا -غزة -

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يتأثر طقس فلسطين خلال أيام القليلة المُقبلة بمنخفضات جوية ماطرة، لافتةً إلى أن الخرائط الجوية في "إسرائيل" تُشير إلى حلول الأجواء الشتوية في غضون أيام معدودة.

وبيّنت الأرصاد الجوية، أن فلسطين ستتأثر بمنخفض جوي بارد وماطر مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بعد غد الخميس.

وتنبأ أن يكون الطقس يوم الخميس، تحت تأثير منخفض جوي وتهطل الأمطار في ساعات الصباح في المناطق الشمالية وتكون غزيرة ورعدية أحياناً، ثم تنتشر تدريجيًا خلال ساعات النهار لمناطق الوسط، وتكون الأجواء باردة نسبيًا بوجه عام، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة بشكل واضح خصوصًا في الجبال مع فرصة لزخات محلية متفرقة، وتكون الرياح شمالية غربية نهارًا تتحول إلى شمالية في ساعات الليل المتأخر مع طقس بارد جدًا في ساعات فجر يوم الجمعة المقبل.

ومطّلع الأسبوع المقبل وتحديدًا من مساء الأحد، تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد يبدو مميزًا ووفيرًا من حيث كميات الأمطار المصاحبة له ومدة مكوث أطول من المنخفضات التي شهدها الأسبوع الجاري لغاية الآن.

وفي يوم الجمعة، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون الأجواء في طقس فلسطين باردة بشكل واضح في مختلف المناطق مع استمرار الفرصة لهطول زخات محلية خفيفة حتى الظهيرة، وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة في قمم الجبال والمناطق السهلية وصحراء النقب ، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما يوم السبت، تسود أجواء باردة في طقس فلسطين جداً في ساعات الصباح خصوصاً في المناطق الجبلية مع فرصة لتشكل الصقيع في بعض المناطق خصوصاً في قمم الجبال وبعض المناطق السهلية وصحراء النقب، ويكون طقس فلسطين مستقراً نهاراً وبارداً نسبياً بوجه عام والسماء صافية، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية صباحاً ثم تتحول إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

____________________

م.ر