فريدمان: الفلسطينيون لن يحصلوا على دولتهم قريبًا إذا وافقوا على "صفقة القرن"

فريدمان: الفلسطينيون لن يحصلوا على دولتهم قريبًا إذا وافقوا على "صفقة القرن"
  آخر الأخبار

فتح ميديا - واشنطن -

قال سفير واشنطن لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان: "إن الفلسطينيين لن يحصلوا على دولتهم قريبًا حتى إذا وافقوا على شروط صفقة القرن".

جاء ذلك حسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الخميس، خلال لقاء مغلق غير رسمي مع أكثر من 20 زعيمًا يهوديًا وإنجيليًا أمريكيًا عقب نشر البيت الأبيض خطته للسلام المزعومة في الشرق الأوسط.

وتابع فريدمان: "إن قيام الدولة الفلسطينية لن يأتي على أي حال في المستقبل المنظور، وذلك رغم أن هذه الخطة تستند إلى مبدأ حل الدولتين".

وقال مسؤول يهودي أمريكي حضر اللقاء، للصحيفة: "قال السفير فريدمان إن الفلسطينيين سيحتاجون إلى مقدار ملموس من الوقت لبناء المؤسسات المطلوبة لإقامة دولة صالحة تماما للحياة"، مشيرا إلى أن هذا هو أحد أسباب إدخال بند في "صفقة القرن" ينص على تجميد الأنشطة الاستيطانية لمدة أربع سنوات في المناطق المخصصة للدولة الفلسطينية المسقبلية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن اللقاء عقد لتوضيح نقاط غامضة في "صفقة القرن"، لاسيما مسألة القدس، بعد أن أثار الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء الماضي كثيرا من التساؤلات عندما أعلن أن هذه المدينة ستكون "عاصمة غير مقسمة لدولة إسرائيل" ثم قال بعد ثوان إن عاصمة الدولة الفلسطينية المسقبلية ستكون في القدس الشرقية.

__________________

م.ر