غزة: الشرطة تُؤمن بدء امتحانات "الثانوية العامة"

غزة: الشرطة تُؤمن بدء امتحانات "الثانوية العامة"
  فلسطينيات

فتح ميديا-غزة

أمَّنت الشرطة في غزة، صباح اليوم السبت 30/05/2020، بدء انعقاد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020، وذلك ضمن إجراءات السلامة والوقاية من فيروس "كورونا".

ومنذ ساعات الصباح الأولى، نشرت الشرطة العناصر والأطقم المختصة؛ لتأمين اللجان المخصصة لعقد الامتحانات، وتأمين نقل أوراق الاختبار في جميع محافظات قطاع غزة.

وأكد مدير إدارة العمليات بالشرطة علي القدرة، أن الشرطة سخَّرت كافة الإمكانيات لإنجاح هذه المهمة الوطنية، خاصة في ظل الظروف المستجدة هذا العام.

وأوضح القدرة أن لاختبارات الثانوية العامة هذا العام خصوصية مُختلفة، حيث تخضع لإجراءات وترتيبات مواجهة فيروس "كورونا"، مُشيراً إلى أنه تم وضع خطة مسبقة لإنجاح الاختبارات، اشتركت فيها وزارات: الداخلية، التعليم، والصحة.

 

إجراءات الوقاية

وأشار "القدرة" إلى أن الإدارات المتخصصة في الشرطة تعمل على تأمين امتحانات الثانوية العامة في ظل استمرار جائحة "كورونا"، مع أخذ جميع إجراءات الوقاية والسلامة للحفاظ على الطلاب والعاملين.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم صرّح في وقت سابق، أن الأجهزة الشرطية والأمنية بوزارة الداخلية أتمّت كامل ترتيباتها لتأمين وإنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، حتى 17 يونيو القادم.

وأهاب البزم بجميع المواطنين إلى "التعاون مع الجهات المختصة، وتوفير الأجواء الملائمة للطلبة".

 

إشراف كامل

وفي السياق، بيَّن العقيد القدرة أن الشرطة تؤمن هذا العام 232 لجنة انعقاد للامتحانات على مستوى محافظات قطاع غزة الخمسة، بالإضافة لمراكز التصحيح والكونترول.

ولفت إلى أنه تم مضاعفة أعداد لجان انعقاد الامتحانات هذا العام؛ من أجل تطبيق إجراءات التباعد وتقليل أعداد الطلبة في كل لجنة، ضمن إجراءات السلامة العامة.

وأضاف العقيد القدرة: "تم منع أية مصادر لإزعاج الطلاب منذ 15 مايو الجاري، ويجري العمل على توفير الأجواء الملائمة لحين انتهاء الامتحانات، لاسيما حول اللجان خلال أوقات تقديم الامتحانات".

 

منع التجمعات

ونوّه مدير العمليات في الشرطة إلى أن وزارة التربية والتعليم ستُوفر تدابير الوقاية والسلامة للعاملين وللطلاب أثناء تقديم الامتحانات، مضيفاً أنه "سيتم متابعة منع أية تجمعات للطلبة داخل اللجان وخارجها، سواء قبل تقديم الامتحانات أو بعدها؛ حرصاً على سلامتهم، ومراعاة للظروف الخاصة التي نمر بها في ظل جائحة كورونا".

وتقدّم أكثر من 33 ألف طالب وطالبة في قطاع غزة لامتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" بدءاً من صباح اليوم السبت، وتستمر حتى 17 يونيو المقبل.

ـــــ

م.ن