طاقم كلوب الطبي ينجح في إزالة انتفاخ شرياني منفجر ونازف من يد طفلة

طاقم كلوب الطبي ينجح في إزالة انتفاخ شرياني منفجر ونازف من يد طفلة
  فلسطينيات

فتح ميديا_ متابعة:

تمكن الدكتور محمد كلوب استشاري أول جراحة الأوعية الدموية والجراحة الدقيقة، من اجراء عملية جراحية لطفلة لم تتجاوز ال14 عاماً، وذلك جراء معاناتها منذ 8 سنوات من الفشل الكلوي.

وقال الدكتور كلوب في تصريح صحفي أن الطفلة كانت تعاني من انتفاخ شرياني وريدي في طرفها العلوي من أعلى وكان يُستخدم لغسيل الدم مرة أو مرتين أسبوعياً، ومنذ خمس أيام وهي في حالة حرجة حيث حدث انفجار جزئي في هذه الوصلة.

وأضاف كلوب أن الحالة تم تحويلها لمستشفى القدس بعدما ولم يتمكن الزملاء في أحد المستشفيات المركزية من عمل شيء لها لصعوبة الطبيعة التشريحية لها وتم تحويلها بشكل عاجل جدا من غرفة العمليات' وتم التنسيق معنا وبعد التحضير السريع لإستقبالها تم إجراء عملية جراحية كبرى ' تم فيها إزالة الانتفاخ الشرياني المنفجر والنازف وتم استصلاح الشريان والوصلة في آن واحد ' وبتوفيق من الله بعد يومين من العملية هي الآن بخير وبصحة جيدة.

 وتقدم الدكتور كلوب بالشكر والتقدير للدكتور إياد أبو سعدة استشاري الأوعية الدموية ودكتور نافذ القرم استشاري التخدير والعناية المركزة، والتحية لكل الزملاء من تمريض وفنيين وتحية خاصة للدكتور خليل أبو فول مدير عام مستشفى القدس الذي تابع الحالة عن كثب.

وأكد كلوب أنه وطاقمه الطبي المختص بجراحة الأوعية الدموية في قطاع غزة سوف يستمرون في هذا العمل النبيل والسامي رغم كل الصعوبات التي تواجهه.

وناشد كلوب كل من هو مسؤول بمساعدة من يحتاج لخدماتنا في مركز جراحة الأوعية الدموية والجراحة الدقيقة والقسطرة الطرفية، ونتمنى الصحة والعافية لأبناء وبنات شعبنا الصامدون