صحة غزة تكشف آخر تطورات المصابين بفيروس "كورونا"

صحة غزة تكشف آخر تطورات المصابين بفيروس "كورونا"
  آخر الأخبار

فتح ميديا - غزة: 

كشف الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، آخر تطورات المصابين بفيروس "كورونا" في القطاع، مشيرًا إلى أن الوزارة كثَّفت الترصد المخبري للمستشافين في مراكز الحجر الصحي.

وأوضح في تصريح صحفي مساء يوم الجمعة، أن الفحوصات المخبرية الواسعة التي أجراها المختبر المركزي قد أظهرت سلبية نتائجها جميعاً وعدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في قطاع غزة حتى الآن.

وقال: "نطمئن أهلنا في قطاع غزة أن الحالات التسعة التي أعلن عن إصابتهم بالفيروس بوضع صحي جيد ومستقر ولم تطرأ عليهم أي تغيرات صحية جديدة حتى اللحظة بحمد الله".

وأشار، إلى أن الطواقم الطبية تقدم خدماتها لـ(1680) مستضافًا داخل مراكز الحجر الصحي في محافظات قطاع غزة، من بينهم (935) عائدًا من الحالات المرضية المختلفة تجري لهم المتابعة الصحية المباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

وأوضحت، أن كافة المواطنين الذين أنهوا الحجر المنزلي من العائدين إلى قطاع غزة بتاريخ 13 مارس 2020، لم تظهر عليهم أي تغيرات صحية، مع التأكيد على الجميع اتخاذ أقصى درجات السلامة والوقاية الشخصية والمنزلية.

ودعت الوزارة كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة إلى تجنب التجمعات والأماكن العامة.

كما ودعت الجمهور الكريم إلى التواصل على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة أو منصته عبر الواتساب على رقم 0599503103 للاستفسارات الصحية أو الإبلاغ عن أي مخالفات من المؤسسات الصيدلانية أو الطبية، متمنية للمواطنين بموفور الصحة والعافية.

____

ت . ز