شبكة "تمكين" تطالب بإسناد ذوي الإعاقة وتفعيل التشريعات الخاصة بهم

شبكة "تمكين" تطالب بإسناد ذوي الإعاقة وتفعيل التشريعات الخاصة بهم
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا-غزة

طالبت شبكة تمكين المؤسسات الأهلية بإسناد ودعم ذوي الإعاقة وتفعيل التشريعات الخاصة بهم، بهدف زيادة الفهم بقضايا الإعاقة وضمان حقوقهم.

وأكدت "تمكين" في بيان لها صدر اليوم الثلاثاء 03/12/2019، على ضرورة الإهتمام وطنياً ومجتمعياً بإسناد ذوي الإعاقة، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، والعمل على تطبيق التشريعات الحكومية والأممية التي تنصف هذا القطاع الكبير من المجتمع.

وأضافت: "نبرق بالتحية لأصحاب الإرادة القوية الذين يتحدون الإعاقة، بتحقيق المزيد من النجاحات، ولأولئك القادة الميدانيين الذين تسبب لهم الاحتلال بالضرر الجسدي، لكن معنوياتهم ظلت صلبة وقوية".

 

نص البيان كامل:

بيان صادر عن شبكة "تمكين" 
(المطالبة بإسناد ذوي الإعاقة وتفعيل التشريعات الخاصة بهم) 
يصادف يوم الثالث من ديسمبر من كل عام اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وهو يوم خصصته الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف زيادة الفهم بقضايا الإعاقة وضمان حقوقهم، وفي هذا السياق تتطلع شبكة تمكين المؤسسات الأهلية للاهتمام وطنياً ومجتمعياً بإسناد ذوي الإعاقة، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، والعمل على تطبيق التشريعات الحكومية والأممية التي تنصف هذا القطاع الكبير من المجتمع. في هذا اليوم، نبرق بالتحية لأصحاب الإرادة القوية الذين يتحدون الإعاقة، بتحقيق المزيد من النجاحات، ولأولئك القادة الميدانيين الذين تسبب لهم الاحتلال بالضرر الجسدي، لكن معنوياتهم ظلت صلبة وقوية.
شبكة تمكين المؤسسات الأهلية 
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

ــــــــ

م.ن