زكريا الآغا يُعلق على قرار Hشتية بشأن إلغاء "التقاعد المالي" عن موظفي غزة

 زكريا الآغا يُعلق على قرار Hشتية بشأن إلغاء "التقاعد المالي" عن موظفي غزة
  آخر الأخبار

فتح ميديا - غزة:

علّق العضو السابق في اللجنة المركزية لحركة "فتح"، زكريا الآغا، مساء يوم الأحد، على إعلان رئيس الوزراء د.محمد اشتية اليوم hgHp، إلغاء "التقاعد المالي" عن موظفيغزة.

ودعا الأغا عبر صفحته الرسمية (فيسبوك)، لإعادة صرف رواتب موظفي المحافظات الجنوبية بنسبة 100%، أسوة بزملائهم في المحافظات الشمالية، وليس 70% كما كان متبعاً حتى الآن.

وعبر عن أمله بأن يتم صرف ما تم اقتطاعه من الرواتب منذ الأول من آذار/ مارس 2017، وفق جدول زمني محدد، وأن يتم حل مشكلة تفريغات 2005، و2006 واعتبارهم موظفين، وليسوا حالات اجتماعية.

وقال إنّ "إعلان رئيس الوزراء، قرار الرئيس بإلغاء التقاعد المالي عن موظفي قطاع غزه، ابتداءً من الشهر القادم، قرار جيد، رغم أنه تأخر كثيراً، معرباً عن أمله بأن يكون بأثر رجعي ابتداءً من بداية تطبيقه".

وطالب بإعادة النظر فيمن قطعت رواتبهم بتقارير كيدية، وإعادة صرفها، معبراً عن أمله بأن يكون ما تم إعلانه اليوم من قبل اشتية بداية عملية، لتنفيذ ما وعد به عند تكليفه رئيساً للوزراء.

وأضاف: "شكراً للرئيس الاخ أبو مازن، وشكراً للأخ رئيس الوزراء، وشكراً لكل الأصوات التي طالبت بإنصاف موظفي المحافظات الجنوبية، خاصه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، والعالم أجمع هذه الأيام بسبب تفشي وباء (كورونا)".