رئيس رابطة الدوري الإسباني يزف خبراً ساراً للجماهير

رئيس رابطة الدوري الإسباني يزف خبراً ساراً للجماهير
  رياضة

فتح ميديا-وكالات

زف رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس أنباءً سارة للجماهير بشأن موعد استئناف الموسم بعد فترة التوقف الطويلة بسبب جائحة "كورونا".

وأوضح تيباس أنه الجميع يعمل من أجل عودة المنافسات بالدوري الإسباني في 11 من شهر يونيو القادم، وتحديدا في تمام الساعة العاشرة مساءً، وستطلق البطولة مجدداً من خلال مباراة ريال بيتيس وإشبيلية.

وستواجه رابطة الليجا تحديات صعبة لاستئناف البطولة في هذا الموعد، لأن الحكومة الإسبانية ترفض عودة الأندية للتدريبات الجماعية قبل مطلع شهر يونيو، ويوصي جميع الأطباء والأخصائيين بأن تستمر فترة التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين على الأقل قبل العودة، وهو ما لا يمكن توفيره.

وقال تيباس في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا الإسبانية “هناك احتمال أن تكون اول مباراة في 11 يونيو، والتي ستكون مباراة استثنائية، سيتم تكريم جميع المتوفين، أتمنى أن يتم اعتماد هذا الموعد، نود أن يكون ديربي إشبيلية في العاشرة ليلاً”.

وتابع “التدريب الجماعي هو هدفنا الآن، إذا تمكنا من تحقيق ذلك، سوف نقدم موعد عودة البطولة، أريد شكر رئيس إسبانيا، لقد فاجأنا، واتضح أن كرة القدم مهمة للغاية في هذا البلد”..

وأنهى تيباس حديثه بخصوص الإعلان عن جدول المباريات ومواعيدها “فكرتنا هي أن نكون قادرين على إعداد تقويم المباريات خلال الأيام الأربعة الأولى من هذا الاٍسبوع”.

ـــ

م.ن