خلال لقاء الرئيس الألماني

الملك الأردني: نرفض كل الإجراءات الأحادية الجانب التي من شأنها تقويض حل الدولتين

الملك الأردني: نرفض كل الإجراءات الأحادية الجانب التي من شأنها تقويض حل الدولتين
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - برلين -

اجتمع  الملك الأردني عبدالله الثاني، في قصر بيليفو الرئاسي بالعاصمة برلين اليوم الثلاثاء، مع رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير، حيث جرى استعراض العلاقات بين البلدين الصديقين، وسبل توسيع التعاون في المجالات كافة.

وجرى خلال الاجتماع، التأكيد على متانة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية الأردنية الألمانية، معرباً الملك عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه ألمانيا في العديد من المشاريع التنموية.

وتناول الاجتماع مجمل قضايا المنطقة، وضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات فيها.

كما جرى التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد  الملك أهمية تكاتف الجهود الدولية لرفض كل الإجراءات الأحادية الجانب التي من شأنها تقويض حل الدولتين باعتباره الحل الوحيد للصراع والذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

من جانبه، أكد الرئيس الألماني أهمية دور الأردن، بقيادة الملك، في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في تحمل أعباء اللاجئين.

وحضر الاجتماع وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار الملك للاتصال والتنسيق، والسفير الأردني في برلين، وعدد من المسؤولين الألمانيين.

____

ت.خ