جامعة النجاح في نابلس تصدر تعليمات للصحة والسلامة العامة في الحرم الجامعي

جامعة النجاح في نابلس تصدر تعليمات للصحة والسلامة العامة في الحرم الجامعي
  فلسطينيات

فتح ميديا - نابلس:

أصدرت جامعة النجاح في نابلس، اليوم الاثنين، جملة تعليمات للصحة والسلامة العامة داخل الحرم الجامعي، وذلك استنادا الى البروتوكول الصحي للوقاية من انتشار فيروس كورونا في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، و لتحقيق عودة آمنة للطلاب والطواقم العاملة.

نص البيان كاملاً:

تهديكم إدارة جامعة النجاح الوطنية اطيب التحيات متمنية لكم ولاسركم ولاحبابكم تمام الصحة والعافية.

واستنادا الى البروتوكول الصحي للوقاية من انتشار فيروس كورونا في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، و لتحقيق عودة آمنة للطلاب والطواقم العاملة، فاننا في جامعة النجاح الوطنية نلفت انتباهكم الى ضرورة مراعاة الأمور التالية حفاظا على الصحة والسلامة العامة:

أولا: ارتداء الكمامات عند دخول الحرم الجامعي والالتزام بذلك طيلة فترة التواجد في الجامعة والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في مرافق الجامعة المختلفة.

ثانيا: الامتناع عن المصافحة والعناق والتقبيل.

ثالثا: غسل اليدين بالماء والصابون و بصورة متكررة اثناء الدوام واستعمال المعقمات وتطبيق قواعد النظافة العامة.

رابعا: سيتم ترتيب القاعات/ المختبرات بما يضمن الحفاظ على مسافة كافية من التباعد بين كل طالب واخر مع ترتيب منتظم للدخول واستخدام للمعقمات المتوفرة.

خامسا: يمنع تبادل الاغراض والادوات وخاصة الشخصية بين الطلبة من اقلام ومحارم وغيرها.

سادسا: سيتم العمل على تهوية القاعات / المختبرات بصورة جيدة ودورية كلما كان ذلك ممكنا.

سابعا: يمنع التدخين منعا باتا في جميع مرافق الجامعة.

ثامنا: يمنع اصطحاب الأطفال والمرافقين الى الحرم الجامعي.

تاسعا: سيتم قياس وتسجيل درجة حرارة كل من يدخل للحرم الجامعي من قبل افراد امن الجامعة وسيتم منع من يظهر عليه ارتفاع في درجة الحرارة  بالاضافة الى اي اعراض تدل على وجود التهاب بالجهاز التنفسي من الدخول للحرم الجامعي حيث سيتم توجيهه للتواصل مع ادارة الطب الوقائي في وزارة الصحة لعمل الفحوصات الازمة.

عاشرا: كل من يشعر باعراض مرضية مثل ارتفاع درجة الحرارة او السعال او ضيق في التنفس يجب عليه الامتناع عن الحضور للجامعة واتخاذ الاحتياطات الضرورية والتاكد من حالته الصحية قبل العودة للجامعة.

حادي عشر: سيتم تطبيق هذه التعليمات بصورة دقيقة ويطلب من كافة الطلبة الالتزام التام بها، وكل من لا يلتزم سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبه في حقه.

حماكم الله جميعا ودمتم بخير وصحة وعافية

إدارة جامعة النجاح الوطنية

_____

ت . ز