وفد من تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح يزور بعثة الصليب الأحمر في قطاع غزة

وفد من تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح  يزور بعثة الصليب الأحمر في قطاع غزة
  الخبر الرئيسي

 

فتح ميديا - متابعة

 

قام وفد من تيار الاصلاح الديمقراطي "حركة فتح" لجنة العلاقات العامة اليوم الثلاثاء، بزيارة بعثة الصليب الأحمر في قطاع غزة وذلك في إطار تعزيز العلاقات الدولية والتأكيد على قضايا وهموم شعبنا الفلسطيني.

حضر اللقاء من طاقم البعثة اجناسيو كاسارس, ومدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة ، وديانا ستويكلن, نائبه المدير، وفايز الاقرع, مستشار مدير البعثة، حيث مَثل وفد تيار الاصلاح الديمقراطي كلا من حسام عبد ربة وايهاب ابو زيد وجودت ابو رمضان ومروة المصري.

نقل وفد تيار الاصلاح الديمقراطي تحيات القائد محمد دحلان لطاقم البعثة  تقديراً للدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة الصليب الأحمر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي اطار اخر تناول اللقاء مناقشة عدة قضايا تمثلت في :

  • المطالبة بالأفراج عن الأسرى الفلسطينيين وخصوصاً المرضى وكبار السن في ظل جائحة كورونا.
  • _ضرورة معالجة برنامج زيارات الأسرى والذي تعطل بفعل جائزة كورونا بإيجاد وسائل واشكال أخرى لتواصل الأسرى وذويهم.
  • _تم المطالبة بضرورة زيادة رقعة المساعدات والتدخل الإنساني التي تقوم بها مؤسسة الصليب الأحمر في مجال الصحة والتعليم والزراعة والمياه خاصة وأن منطقة قطاع غزة مصنفة الأكثر فقرا وتعرضا للمخاطر.
  • _ تم المطالبة بزيادة نسبة التدخل لصالح المرضي الذين هم بحاجة للمساعدة للعلاج  في الضفة الغربية خصوصاً بعد وقف الارتباط المدني الاتصال مع الجانب الإسرائيلي.

 

تطرق الحوار للنقاش في الشأن السياسي حيث جاء ذلك بناء على استفسار من رئيس بعثة الصليب الأحمر حول موقف التيار من خطة الضم وكذلك موقف التيار من لقاء الرجوب والعاروري والتقارب بينهم وتم التأكيد على رفض التيار لخطة الضم وأنها تدمر حل الدولتين وتقضي على عملية السلام، وتشكل اعتداء سافر على الشرعية الدولية، وستشعل المنطقة بشكل كامل، وهو ما يستوجب جهود من المجتمع الدولي لوقف هذه الجريمة بحق السلام والأمن العالميين.

ومن جانب اخر تم التأكيد على موقف التيار بالترحيب بأي جهود نحو المصالحة والوحدة الوطنية وأن هذا ما طالب به القائد محمد دحلان على الدوام وما جسده التيار في كافة جوانب الوحدة والشراكة مع الكل الوطني لمواجهة الضم والاحتلال .