انطلاق انتخابات كنيست الاحتلال

انطلاق انتخابات كنيست الاحتلال
  آخر الأخبار

فتح ميديا - وكالات - 

انطلقت منذ صباح اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر، انتخابات برلمان كيان الاحتلال الثانية والعشرين، وجرى افتتاح مراكز الاقتراع أمام الناخبين في "إسرائيل"، للإدلاء بأصواتهم.

وتخوض الانتخابات 29 قائمة، في حين بلغ عدد القوائم خلال الانتخابات السابقة التي جرت قبل نحو خمسة أشهر 40. ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع حوالي 6 ملايين و349 ألفًا. وتستمر عملية التصويت حتى الساعة العاشرة ليلًا. فيما سيكون افتتاح مراكز التصويت في "التجمعات السكانية الصغيرة" عند الثامنة صباحًا وتُغلَق عند الثامنة ليلاً. فيما بلغ عدد مراكز الاقتراع 11163 مركزًا.

وتنعقد الانتخابات بإشراف 3 آلاف مراقب من لجنة الانتخابات المركزية، بزعم ضمان "نزاهة" الانتخابات. التي يعمل على تأمينها 19 ألف شرطي "إسرائيلي".

بالتزامن، فرضت سلطات الاحتلال منذ منتصف الليلة طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة الغربية، يستمر 24 ساعةً، كما أغلقت الحواجز والمعابر مع قطاع غزة. وعمّمت بعدم السماح للفلسطينيين دخول الكيان إلا في الحالات الإنسانية والطبّية الطارئة، مع اشتراط الحصول على مصادقة من "منسق أعمال الحكومة" الصهيونية في المناطق.

جدير بالذكر أن انتخابات الاحتلال تنعقد وسط دعوات شديدة للمقاطعة الشاملة لها وعدم المُشاركة فيها من قِبَل أهلنا في الأراضي المحتلة عام 1948، لما تُمثّله هذه المشاركة من تعزيزٍ لشرعية الكيان على أرضنا المغتصبة.

ع.ب