المكتب الحركي للصيادلة ينظم ندوة طبية للتوعية بالمضادات الحيوية

  أنشطة وفعاليات

فتح ميديا-غزة

نظم المكتب الحركي للصيادلة لجان العمل المؤسساتي في محافظة غزة ندوة طبية في الاسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية وبحضور الأخ أبو زاهر دغمش أمين سر ساحة غزة والأخوة قيادة ساحة ومحافظة غزة والمكاتب الحركية وعدد من لجان المؤسسات في المحافظة .

وقد بدأت الأخت ريهام أبو شنب أمين سر المكتب الحركي للصيادلة الندوة بتقديم القارئ جميل زهد لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وكلمة محافظة غزة والتي ألقاها الأخ طلال المصري أمين سر إعلام محافظة غزة موضحاً فيها أهمية الندوة من الناحية التوعوية لصحة وسلامة المجتمع الفلسطيني من الإفراط في تناول المضادات الحيوية دون إرشارات طبية من متخصصين .

وثمن جهد المكاتب الطبية وكافة العاملين فيها لجهودهم في خدمة أبناء شعبهم .

 كما ونقل المصري تحيات الأخ القائد النائب محمد دحلان والأخ القائد سمير المشهراوي والأخ القائد ماجد أبو شمالة معتمد ساحة غزة .

وأكد المصري أن الهجمة التي تتعرض لها قصيتنا وشعبنا والقائد محمد دحلان من تركيا ما هي إلى تصدير للأزمات والنكسات والإخفاقات لنظام أردوغان الداخلية والخارجية وخاصة بعد السقوط المدوي لحزبه في الانتخابات البلدية وكشف المخطط التوسعي في تحقيق حلم الدولة العثمانية من خلال خلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في الدول العربية والإعتداء على الأراضي السورية واحتلال مناطق من الحدود الجنوبية بحجة محاربة الإرهاب والتدخل في شؤون عدد من الدول العربية في ليبيا واليمن والسعودية ومصر والأردن .

وأكد المصري أن القائد محمد دحلان يكرس جهده ووقته لقضايا وطنه وهموم شعبه وبوصلته متجهه نحو الصراع الرئيسي مع الاحتلال الإسرائيلي في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي كلمة المكاتب الحركية والتي أكد فيها الأخ بهاء مطر امين سر المكاتب الحركية في ساحة غزة على أهمية المكاتب الطبية والدور المنوط بهم في تقديم الخدمات للجمهور ونشر التوعية الصحية منوهاً ان هذه الندوات ستكون في كافة محافظات ساحة غزة مثمناً دور لجان العمل المؤسساتي في رعاية هذه الندوات .

كما تحدث الأخ سهيل مطر أمين سر المكتب الحركي للأطباء حول المضادات الحيوية حيث شرح المضاعفات الناتجة عن تناولها بشكل مستمر ومفرط مبيناً الخطورة في كافة المراحل التي تنتج عن تناولها .

وتحدث الأخ الدكتور محمد دردونه أمين سر المكتب الحركي للصيادلة المركزي عن مخاطر المضادات الحيوية ودور توعية الجمهور من تنوالها وشكر المكاتب الحركية في محافظة غزة على هذه الندوة مطالبا مزيد من الندوات وفي كافة التخصصات .

كما تحدث الدكتور إيهاب دبابش نقيب الصيادلة مبيناً المشاكل والمعيقات التي يعاني منها الصيادلة والصيدليات وقال بأن هناك حوار مفتوح مع وزارة الصحة لمعالجة كافة المشاكل .

____ 

م.ن