العويصي: احياء تيار الإصلاح لذكرى رحيل شيخ المناضلين أقدس وفاء وكلمة نصر لا محل لها

العويصي: احياء تيار الإصلاح لذكرى رحيل شيخ المناضلين أقدس وفاء وكلمة نصر لا محل لها
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة -

قال صلاح العويصي أمين سر مفوضية العمل التنظيمي بحركة فتح ساحة غزة، استعاد تيار الاصلاح الديمقراطي في ذكرى رحيل شيخ المناضلين ، اقدس صفات الوفاء وسمات المراحل التي زينتها اقمار النضال من الرعيل الأول وعلى رأسها القائد المفكر ابو علي شاهين.

وأضاف العويصي في تغريدة له على حسابه "فيسبوك": "ولأن خطوات التيار مدروسة وفق برامج نضالية واجتماعية واضحة ، كان درب الوفاء للقادة العظام نهج واسلوب عمل".

وأردف: "لما اصبح العمل الجماهيري محطا للتنافس وفق رؤية مأزومة ممن يحتكمون إلى عقلية التبعية جاءت مبادرة احياء ذكرى الراحل ابو علي شاهين ممن يدعون الشرعية، وهو ما اعتبرناه خطوة في اتجاه التحلل من تبعية نظام يرى في  نفسه سيد الخلق ، فرحبنا به إلى ان جاءت كلمة احمد نصر كجملة اعتراضية لا محل لها ولا معنى".

وتابع العويصي: "وان كنا نعلم مبرراتها التي لا تبتعد عن كونها محاولة التقدم خطوة اخرى ولكن في اتجاه تكريس التبعية العمياء ومحاولة لاشفاء جروح الخيبة بدواء الصفاقة والانحدار الى مستويات الانحطاط الاخلاقي ،اذ لا اخلاق ولا قيم ولا مبادئ لمن يستنكر على الناس احيائهم لذكرى شيخ قدم حياته وفكره في كل الساحات مرورا بالزنازين وانتهاء بالمنافي.

وواصل حديثه: "قد كنا نتوقع من احمد نصر وغيره الحديث باتجاه تعزيز الوحدة الفتحاوية والدفع باتجاه تعزيز الموقف والعمل ،اذ انه من المعيب ان نشترك في وحدة المصير ونفترق في عمل من المفروض أن يكون محطا للتنافس ولا سيما اننا في مواجهة عدو يسعى الى ابتلاع الارض وهدم اركان الدولة التي ننشدها في محاولاته لضم المستوطنات والاغوار وابنلاع ومصادرة اراضي المواطنين 

وفي ختام تغريدته قال العويصي: "في هذا المقام لا يسعنا الا ان نقول رحم الله شيخنا المفكر ابو علي وليخسأ كل المشككين والمرجفين".

_____________________

م.ر