العمادي يُعلن بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار غداً الثلاثاء

العمادي يُعلن بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار غداً الثلاثاء
  آخر الأخبار

فتح ميديا - غزة -

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة، السفير محمد العمادي، أنّ اللجنة ستبدأ يوم غدٍ الثلاثاء، بصرف المساعدات النقدية "المنحة القطرية 100 دولار" للأسر المتعففة في قطاع غزّة.

وقال العمادي في تصريح لها اليوم الاثنين30/3/2020،"إنّ عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة".

وأوضح أنّ الصرف سيكون وفق آلية جديدة ستنفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزرات التنمية الاجتماعية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والداخلية بغزّة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وبيّن أنّ عملية التوزيع ستستمر على مدار نحو أسبوعين، حيث سيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

وكانت مصادر فلسطينية مُطّلعة قد كشفت أمس، أنّ أموال المنحة القطرية وصلت إلى قطاع غزّة مساء يوم الأحد، مُوضحةً أنّه سيتم بدء توزيعها بعد غدٍ الثلاثاء عبر مكاتب البريد المنتشرة في القطاع.

وقالت المصادر: "إنّه سيتم مساء هذا اليوم تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة"، مُردفةً: "خلال ساعات مساء اليوم سيتم تفعيل الرابط ليتثنى للأسماء المستفيدة البحث من خلاله".

رابط فحص: اضغط هنا

______________

م.ر