العاملون في جامعة الأقصى يضربون عن العمل احتجاجاً على عدم تحقيق مطالبهم من قبل الإدارة

العاملون في جامعة الأقصى يضربون عن العمل  احتجاجاً على عدم تحقيق مطالبهم من قبل الإدارة
  فلسطينيات

فتح ميديا - غزة -

نفّذ العاملون في جامعة الأقصى بغزة، اليوم الخميس، إضرابا عن العمل، احتجاجا على عدم تحقيق مطالبهم من قبل إدارة الجامعة بشأن مخصصاتهم المالية.

وحذر الإطار الممثل للعاملين بالجامعة، من "تنفيذ خطوات تصعيدية لاحقة في حال استمرار تعنت إدارة الجامعة ولم تتعامل مع مطالب الموظفين العادلة".

وأعلن العاملون أن "إدارة الجامعة ومكوناتها الاعتبارية لا تبذل أي جهد لرفع الظلم الواقع على العاملين بجامعة الأقصى بالتقاعد المالي ، وقطع رواتب موظفين بالجامعة وهم على رأس عملهم ، واستمرار الخصومات الشهرية من رواتب العاملين بالجامعة وتعديل الدرجات والمسميات الوظيفية للعاملين" وفق قولهم.

وقال البيان:" إن إدارة الجامعة ترفض بشكل مستمر لكل المناشدات والاتصالات من ممثلي العاملين بخصوص مطالبهم المشروعة في صرف حقوق العاملين في موعد محدد وآجال واضحة".

وأضاف، أن "إدارة الجامعة قامت بالحسم والخصم من علاوات الموظفين المتضررين في رواتبهم منذ سنين بذريعة وجود أزمة مالية في الجامعة لكنها لم ترَ هذه الأزمة في البدل الإداري الذي صرف كاملا وهذا أقل ما يُقال فيه أنه مناف لقواعد العدالة في ظل أزمة مالية بالجامعة" كما يقولون.

وتابع، "ما زال صرف بقية المستحقات كالساعات الإضافية والفصل الصيفي وبدل المراقبات معلقا بل إن إدارة الجامعة ترفض مجرد جدولة هذه الحقوق بتواريخ محددة".

وأوضح البيان، أن "استمرار احتساب السلف العامة على ذمة العاملين بالجامعة مما خلق مشكلة للزملاء الذين يبدأون في إجراءات التقاعد المالي على الرغم من كون هذه السلف تم صرفها كبدل عن استحقاق العلاوة التطويرية".

وأكد الإطار الممثل للعاملين في جامعة الأقصى على الاستمرار في الفعاليات المطلبية.

____

ت.خ