بدعم من دولة الإمارات العربية

الطيبي: لجنة تكافل تدعم وزارة الصحة بـ 60 ممرضاً لمواجهة فيروس كورونا

الطيبي: لجنة تكافل تدعم وزارة الصحة بـ 60 ممرضاً لمواجهة فيروس كورونا
  آخر الأخبار

فتح ميديا - غزة -

أعلن مسؤول الدائرة الطبية في اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي، "تكافل"، الدكتور جواد الطيبي، اليوم الأربعاء 1/4/2020، عن دعم اللجنة لوزارة الصحة في قطاع غزة، بـ 60 كادرًا من الممرضين ليقفوا جنودًا مع الوزارة في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال الدكتور الطيبي في تصريح له، إنه "لا يخفى على أحد أن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، تعاني من نقص شديد بسبب الحصار المفروض عليها، إضافة إلى نقص التوريدات الطبية والصحية من الضفة الفلسطينية، وهي حق لقطاع غزة، الذي يواجه مرض وبائي يعاني منه العالم بأكمله".

وأضاف: "في هذا الوقت العصيب الذي تمر فيه الأراضي الفلسطينية في مواجهة فيروس كورونا، تمد لجنة "تكافل"، يد العون للمؤسسة الصحية في قطاع غزة، بـدعمهم ب60 كادر من التمريض ليقفوا جنودا مع وزارة الصحة  في مقاومة هذا المرض الجاثم على العالم بأكمله، وليعملوا في مجال الطوارئ، و يأخذوا دورهم في العناية بأبناء الشعب الفلسطيني".

وأوضح الدكتور الطيبي، أن هذه فرصة عمل مؤقتة تقدمها "تكافل"، بدعم من دولة الإمارات العربية، ضمن برنامج تشغيل مؤقت أو تطوع مدفوع الأجر، وجاءت هذه الفرصة متناسبة مع وجود هذا الوباء لكي ندعم  وزارة الصحة، بكادر يستطيع أن يسد أو يغطي مكان الكوادر التي ذهبت لمناطق الحجر الصحي".

وتابع حديثه: "هذا العدد من الكوادر لا يكفي ولكن هذا ما استطعنا تقديمه حتى اللحظة، ونأمل أن نتمكن من دعم وزارة الصحة بأكبر عدد من الكوادر كالممرضين والأطباء والصيادلة والمهن الطبية المساعدة، حتى لو كان على نظام التشغيل المؤقت، ونأمل أن نستطيع تقديم المزيد للمؤسسة الصحية بغزة  في الفترة المقبلة".

_____________

م.ر