الخضري: ذكرى إعلان الاستقلال يجب أن تدفعنا إلى الوحدة الوطنية دون حسابات

  آخر الأخبار

فتح ميديا - غزة -

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الجمعة، أن ذكرى اعلان الاستقلال يجب ان تدفعنا الى الوحدة الوطنية الفلسطينية دون حسابات، معتبرا أن الانتخابات مدخل مهم وقوي.

وقال الخضري في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى الـ31 لإعلان الاستقلال، وتلقت "سوا" نسخة عنه، إن أول الطريق وأهم الخطوات للاحتفال بإعلان الاستقلال رص الصفوف ونبذ الخلاف واستثمار كل الطاقات الفلسطينية والعمل المشترك لخدمة شعبنا الصبور الذي يتحمل فوق طاقته ويعيش على أمل ولم ولن يفقد الأمل.

وشدد الخضري على ضرورة ارتقاء الجميع بعلاقاته وطي صفحة الانقسام البغيض لتلبية آمال وحقوق شعبنا في ان تتجسد دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس واقعاً عملياً.

وقال الخضري " يجب أن يعيش هذا الجيل في دولته يمارس حقه الطبيعي في العيش بحرية وأمان وسلام يبني ويعمر ويرسم ملامح المستقبل المشرق ويضع الأساس لدولة فلسطين الرائدة بين الدول"

وأضاف " في يوم الاستقلال هي دعوة لنتمسك ونسهل ونيسر كل في موقعه ما وصل اليه الكل الفلسطيني من الموافقة على اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في الفترة القريبة وهذه نقطه مهمه ومضيئة في عتمة الواقع الصعب والأليم ولعل التزامن بين اعلان الاستقلال وما قد نلمسه خلال أيام من اعلان مرسوم رئاسي لإجراء الانتخابات يجسد بخطوة عملية وحدة وطنية وانهاء الانقسام والوحدة نحو تجسيد دولتنا الفلسطينية على ارضنا".

وأشار إلى أن الذكرى عزيزة وتجدد الامل باستقلال حقيقي يعطي شعبنا حقوقه المشروعة وينهي الألم والمعاناة المستمرة بسبب الاحتلال والحصار والعدوان والجدار والاستيطان والتهويد.

ووجه التحية لشهدائنا الأبرار ولأسرهم وعوائلهم والشفاء العاجل للجرحى والحرية لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

ودعا الخضري المجتمع الدولي لأخذ خطوات عملية وواقعية تنهي الاحتلال عن أرضنا الفلسطينية وتنهي سنوات المعاناة والاحتلال وتجسد اعلان الاستقلال واقعاً عملياً.

____

ت.خ