التعليم برام الله تكشف آلية إجراء امتحانات الثانوية العامة في ظل كورونا

التعليم برام الله تكشف آلية إجراء امتحانات الثانوية العامة في ظل كورونا
  فلسطينيات

فتح ميديا - رام الله -

قال مدير عام الامتحانات والقياس بوزارة التربية والتعليم، د. محمد عواد، إنّ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة وفي القدس والخارج بلغَ 78400 طالبًا وطالبة.

وأضاف عواد في تصريح له: "الامتحانات تسير وفق خطة التي قدمتها الوزارة لمجلس الوزراء قبل عام ونص العام، والتي تم مناقشتها وتشكيل لجنة وزارية من كافة الجهات، ومن ثم نتج عنها لجنة فنية توزع فيها الأدوار والمهام".

وبيّن أنّ امتحانات هذا العام تُعقد بالشراكة مع مختلف الجهات، وليس وزارة التربية والتعليم بمفردها، لافتاً إلى أنّ الوزارة أجرت سلسلة إجراءات، مثل زيادة عدد القاعات والمراقبين، وذلك في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأوضح أنّ وزارة الحكم المحلي تُشرف على عملية تعقيم كافة القاعات في كافة المحافظات، أما في القدس تقوم جمعيات ومؤسسات وطنية بالإشراف على الامتحانات بسبب ممارسات الاحتلال، وفي محافظات قطاع غزّة تم الالتزام بإجراءات تعقيم المدارس واستخدام "الكمامات".

ولفت إلى أنّ وزارة التربية والتعليم استثنت المناطق المصابة بفيروس كورونا، حيث من المقرر أنّ يتم إجراء الامتحانات للطلبة في وقتٍ لاحق، مُشدّداً على أنّ الحرص على إجرائها لن يكون أكثر من صحة المواطنين.

وأكّد على أنّ الامتحانات موحدة ما بين محافظات الضفة الغربية وقطاع غزّة، مُتمنياً للطلبة النجاح والسداد في الامتحانات السابقة والقادمة، لاجتياز هذه المرحلة التعليمية المهمة.

يُذكر أنّ 78400 طالبًا في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة وفي القدس والخارج، توجهوا أول أمس السبت، لأداء أول امتحانات الثانوية العامة بظروف استثنائية في ظل وجود فيروس "كورونا" المستجد.  

_________________

م.ر