الاحتلال يغلق طرقًا زراعية في طولكرم

الاحتلال يغلق طرقًا زراعية في طولكرم
  فلسطينيات

فتح ميديا-طولكرم

أغلقت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، طرقًا زراعية تصل قريتي كفا وشوفة بعدد من القرى المجاورة جنوب شرق طولكرم، بسواتر ترابية.

وأكد مزارعون كانوا يعملون في أراضيهم الزراعية في المنطقة خلال تصريح صحفي، على أنهم تفاجأوا بقوات الاحتلال تقتحم البيوت البلاستيكية خلال عملهم بداخلها، وأجبرتهم على مغادرتها تحت تهديد السلاح، والابتعاد عن المكان، قبل أن تقدم جرافتهم على إغلاق الطرق المجاورة.

وبدوره، ذكر رئيس مجلس قروي شوفة فوزات دروبي، أن جرافة احتلالية بحراسة جيبات عسكرية، أغلقت الطريق القديمة التي تربط قريتي كفا والحفاصي، إضافة إلى إغلاق طريق كفا- ذنابة، بسواتر ترابية". بحسب وكالة وفا

وتابع: "جميعها محاذية لمستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي هذه القرى، وبالتالي منع تنقل المزارعين ووصول إلى أراضيهم الزراعية، أو رعي أغنامهم"، مردفًا أن الهدف من إغلاق هذه الطرق هو لأهداف استيطانية، والاستيلاء على مزيد من أراضي الفلسطينيين، وحماية للمستوطنين، خاصة مع وجود مستوطن يقيم في المنطقة من الجهة الغربية للمستوطنة المذكورة.

وأردف: "وفرت له سلطات الاحتلال بيتا متنقلا، وثلاثة بيوت بلاستيكية، إضافة إلى أكثر من 100 رأس غنم يقوم برعيها في أراضي المزارعين، تحت تهديد السلاح، وحماية جنود الاحتلال، ويقوم بالاعتداء على كل مزارع متواجد في أرضه".

ــــ

م.ن