اجتماع مرتقب لقادة جيش الاحتلال حول انتشار فيروس "كورونا"

اجتماع مرتقب لقادة جيش الاحتلال حول انتشار فيروس "كورونا"
  إسرائيليات

فتح ميديا - القدس المحتلة -

من المقرر، أن يجتمع قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس 26/3/2020،  لوضع خطط للتأقلم مع وضع الطوارئ الذي فرضه انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأكد موقع "والا" العبري، على أن قائد أركان جيش الاحتلال "أفيف كوخافي" سيعقد اليوم اجتماعًا بوجود قائد الجبهة الداخلية "تمير يدعي" لبحث استعدادات الجيش لتطبيق حظر التجول ومساعدة شرطة الاحتلال بهذا الخصوص.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 2495 شخصًا، في وقت بدأ سريان إجراءات "مشددة" للحد من انتشار الفيروس.

ودخلت إجراءات "مشددة" جديدة حيز التنفيذ مساء أمس في "إسرائيل" في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا، كما وقلّصت حكومة الاحتلال المواصلات العامة إلى الربع، وحظرت الخروج من المنزل إلا في الحالات الطارئة، وأغلقت الكُنس والكنائس والمساجد، ومنعت الصلاة داخل الأماكن المغلقة.

وعممت حكومة الاحتلال على أصحاب المصانع الحيوية برفض إدخال أي عامل تزيد حرارته عن 38 درجة مئوية، وإغلاق المجمعات التجارية وأماكن اللهو والحدائق العامة، بالإضافة لإلغاء الحفلات والمناسبات العامة والرحلات، كما جرى تقييد سير مركبات الأجرة وإلزامها بحمل راكبين فقط كحد أقصى في المقعد الخلفي، وفي الحالات الضرورية.

_________________

م.ر