"إسرائيل" تعثر على مادة كيميائية بديلة عن الكاشف الكيميائي لفيروس "كورونا"

"إسرائيل" تعثر على مادة كيميائية بديلة عن الكاشف الكيميائي لفيروس "كورونا"
  إسرائيليات

فتح ميديا - القدس المحتلة -

كشفت وسائل إعلام عبرية، يوم الإثنين 6/4/2020، أنّ وزارة الصحة "الإسرائيلية" عثرت على مادة كيميائية بديلة عن الكاشف الكيميائي لفيروس "كورونا" المستجد.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن وزارة الصحة، قولها: "سيؤدي وجود هذه المادة البديلة، إلى ارتفاع عدد الفحوصات إلى 10 آلاف في اليومين المقبلين، وإنّ عدد الفحوصات سيرتفع خلال أسابيع معدودة إلى أكثر من 30 ألفًا يوميًا".

وأضافت الصحيفة: "وزارة الصحة قررت السماح لشركة BGI الصينية بإجراء فحوصات بطريقة مختلفة، تسمح بفحص أعداد كبيرة من الأشخاص في الوقت نفسه"

ووفق تقييمات الوزارة، فإنّ حصيلة الإصابات في "إسرائيل" قد تصل إلى عشرات الآلاف إذا ما استمرت وتيرة انتقال العدوى على النحو الحالي حتى نهاية الشهر الجاري.  

وفي آخر حصيلة للإصابات والوفيات بفيروس كورونا لدى الاحتلال الإسرائيلي، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" أنّ عدد الوفيات وصل، يوم الإثنين، إلى 51 شخصًا معظمهم مسنون كانوا يعانون أمراضاً مزمنة.

وأشارت إلى أنّ العدد الاجمالي للإصابات بالفيروس ارتفع الى 8611، وُصفت حالة 248 منهم بالخطيرة، فيما يستعين 106 مرضى بأجهزة التنفس الاصطناعي، وتعافى أكثر من 477 مريضاً.

_______________

م.ر