أبو شمالة: لن نكف عن احياء ذكرى يوم الأرض التي فجرها أهلنا بالداخل انتفاضة كرامة وصراع على ترسيخ الهوية

أبو شمالة: لن نكف عن احياء ذكرى يوم الأرض التي فجرها أهلنا بالداخل انتفاضة كرامة وصراع على ترسيخ الهوية
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة -

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح ماجد أبو شمالة، أنه في يوم الأرض لن نكف عن احياء هذه الذكرى التي فجر فيها أهلنا في الداخل المحتل انتفاضة كرامة وصراع على ترسيخ الهوية.

وقال أبو شمالة في تدوينه له على حسابه "الفيسبوك" اليوم الإثنين 30/3/2020، " في إحياء يوم الأرض سقط الشهداء والجرحى وخرجت غزة والضفة الغربية واهلنا في المنافي للتأكيد على الوحدة ورفض الخضوع لمحاولات الاجتثاث التي يمارسها المحتل تجاه أصحاب الحق من اجل توطين مستوطنين ترفضهم الأرض التي ارتوت من عرق ودماء أبنائها وبينهم وبينها عشق أبدى".

وأضاف: "في يوم الأرض لن نكف عن الايمان المطلق بان وجودنا عليها هو الأصل وان وجود المحتل طارئ في غفلة من الزمن وحالة التردي التي اصابت الامة".

وشدد أبو شمالة، " سنبقى نذكر أبنائنا وابنائهم بان قُرانا ومدننا هناك في يافا وحيفا وبيت دراس واسدود وغيرها من قرانا الجميلة التي لا تفارق تفكيرنا ووجداننا".

وتساءل :" في ذكرى يوم الأرض يجب أن نراجع أنفسنا ونسألها هل صنا دماء شهداء يوم الأرض؟؟ وهل حافظنا على الأرض التي سقط دونها الشهداء؟؟ هل منعنا مصادرة الأراضي وأوقفنا عجلة الاستيطان؟؟ هل أوقفنا تهويد القدس وتدنيس مقدساتنا؟؟ يوم الارض ليس مهرجانا لأحياء الذكرى أو مسيرة أو أغنية أو فرقة دبكة بل سلوكا يوميا لحماية الارض ووقف نهبها ومنع بيعها من كل خائن ديوث".

وترحم أبو شمالة على شهداء فلسطين وشهداء يوم الأرض خديجة قاسم شواهنة، خير أحمد ياسين، رجا حسين أبو ريا، خضر عيد محمود خلايلة، محسن حسن سيد طه، رأفت علي زهدي.

_______________

م.ر